أسرار الصين في تقوية الأجسام

, أسرار الصين في تقوية الأجسام, ORTHO LIFE

تظل الصين أسطورة مميزة بين دول العالم فهذا التنين الآسيوي الصغير تحول خلال فتر قصيرة إلى وحش من وحوش العالم في العديد من المجالات وعلى راسها الرياضة وهو ما تلاحظه بكل  وضوح خلال فعاليات الدورات الاولمبية الاخيرة التي يحقق فيها ابطال الصين المراكز الأولى في العديد من الالعاب، خاصة الألعاب التي تعتمد على القوة البدنية والجسم الكبير.

وفي دورة الألعاب الأوليمبية الأخيرة التي أقيمت في بكين حقق الرباعين الصينين 8 ميداليات ذهبية، علاوة على ميداليات أخرى في بعض الرياضات العنيفة.
وهذا التفوق الرياضي الصيني نتيجة مباشرة للمستوى الصحي الذي تتمتع به الدولة ذات التعداد السكاني الذي يتجاوز المليار.
إذا يبدأ البحث عن سر التفوق الرياضي بالبحث عن سر صحة الصينين واجسامهم القوية من اين جاءت وكيف حصلوا على تلك الاجسام القوية رغم ان العوامل الوراثية لا تساعد على ذلك، هذا ما سوف نعرفه خلال السطور التالية…
يرجع التفوق الرياضي للصينين إلى قوة التمارين التي يمارسها الرباعين في دولة الصين، على عكس الرباعين في الدول الأخرى مثل الولايات المتحدة ودول أوروبا الغربية، بالإضافة إلى أسلوب حياة قوي يعكس مدى الاهتمام بالصحة والرياضة في تلك الدولة الآسيوية الكبيرة، وفيما يلي بعض النقاط التي توضح تلك الأمور:ـ
1) الاهتمام بأخذ قسط وافر من النوم: يلتزم به الكثير من الرباعين الصيني والذي يبدأ من 8: 10 ساعات كل يوم، وهو ما يرفع هرمونات النمو لدرجة كبيرة، وهو ما يعادل نوعا ما فكرة العوامل الوراثية التي تعوق نموهم بشكل طبيعي.
 
2) حقن المنشطات الهرمونات: الحصول على حقن هرمونات نمو اصطناعي تزيد من قوة الجسم وزيادة حجم وقوة العضلات في مختلف أنحاء الجسم بشكل كبير.
 
3) التركيز على فوائد الصوم: وهو يعمل على زيادة التوازن الأيضي بدرجة تصل إلى 2000% بالنسبة للرجال، و1300% بالنسبة للنساء، كما يعمل على تحسين نسبة دهنيات الدم ومستوى الكوليسترول
 
4)  تركيبة الطعام الصيني: يعتمد بناء الطعام الصيني في الأساس على البروتين والكربوهيدرات التي تمنح الجسم مزيد من الطاقة والقوة بشكل كبير، فهي تشعر الجسم بالإشباع بعد فترة قصيرة، مع زيادة كبيرة في القوة، في الوقت الذي نادرا ما تجد ذلك الطعام يحتوي على الدهون والمواد الضارة بالجسم.
 
5) الأعشاب الطبية: الاعتماد على بعض الأعشاب الصينية التي تعمل على زيادة القوة بالإضافة إلى زيادة المنشطات الطبيعية التي يحصلون عليها والتي تزيد من قوة وحجم العضلات.
 
6) أسلوب تناول الطعام: يعتمد تناول الطعام في الصين على البطء ما يعمل على زيادة الهضم، ومن ثم الاستفادة من الطعام بشكل كامل.
 
7)  التدليك: الحصول على برامج تدليك يومية، وحالة من الاسترخاء في السبا والساونا وغيرها من الأمور التي تساعد على ضخ الدم في الجسم كله.
 
8) الإبر الصينية: والتي يكون لها أثر مفيد على كيمياء طاقة الجسم بشكل إيجابي وتساعد على توفير القوة البدنية للجسم، وهذه الطريقة يشتهر بها الصينيون دونا عن غيرهم
 
9) العصائر: تناول بعض العصائر المفيدة كالاناناس والذي يعمل على زيادة هرمون النمو مع حفظ الكبد صحيًا، خاصة الاناناس الطازج.
 
10)  شرب بياض البيض النئ: وهو ملئ بالبروتين وطبيعي وصحي ورخيص ومتوفرة بسهولة، كما يمكن الحصول على تلك الكمية من البروتين من خلال مصل اللبن.

Categories : نصائح وإرشادات طبية عامة
لا يمكنك نسخ محتوى هذه الصفحة