أفضل تمارين لشد البطن علي الإطلاق | ORTHO LIFE ORTHO LIFE | أورثو لايف للأطراف الصناعية
تمارين شد البطن

أفضل تمارين لشد البطن علي الإطلاق

ترهلات البطن هي من أكبر إن لم تكن أكبر مشكلة تواجه المرأة والرجل علي حد سواء، والمشكلة هي أن زيادة الوزن أو الحمل والولادة ليسوا الأسباب الوحيدة وراء هذه الترهلات،

فكم من رجل أو امرأة يمتلك جسم جميل لكنه يعاني من نفس المشكلة. لذا فإن مجلة التخسيس السريع تقدم لكل من يبحث عن جسم رشيق أفضل تمارين لشد البطن والتي يمكن من خلال إتباعها الحصول علي بطن نحيفة ومشدودة في زمن قياسي.

لكن في الوقت نفسه وقبل الحديث عن أية تمارين لشد البطن، هناك العديد من الأسباب الرئيسية وراء ظهور ترهلات البطن، ومن أهم هذه الأسباب تناول الوجبات السريعة والمشروبات الغازية وقلة شرب الماء وأمور أخري عديدة تتسبب في خفض عملية التمثيل الغذائي ومعدلات الحرق في الجسم.

كما نرشح لك التعرف علي “أنظمة وبرامج الرجيم” المختلفة بالمجلة إذا كنت تعاني من زيادة الوزن، لاختيار نظام غذائي صحي مناسب تستطيع من خلاله تناول أطعمة غنية بالعناصر الغذائية الضرورية للجسم وتقليل الأطعمة الغير مفيدة والتي تكون في غالبها غنية بالسعرات الحرارية والدهون والشحوم. ومن أهم هذه البرامج والأنظمة المتعلقة بالحصول علي بطن مشدودة رجيم البطن، ورجيم الكمون ورجيم الكرش.

جدير بالذكر أيضاً أن أية زيادة في الوزن غالباً ما تتمركز في منطقة الوسط بشكل عام والبطن بالتحديد ما يؤثر علي المظهر العام. وللمزيد يمكن التعرف علي: جدول السعرات الحرارية. والآن إلي التمارين:

أفضل تمارين لشد البطن

التمرين الأول:

في هذا التمرين نستلقي علي الأرض ونقوم بثني الركبتين وبسط الذراعين بجانب الجسم، وبعد ذلك يرفع أسفل الظهر من علي الأرض ويخفض مرة أخري بحيث لا يلامس الأرض تماماً. ويكرر هذا التمرين 10 مرات.

التمرين الثاني:

أما في هذا التمرين يجب الوقوف بشكل مستقيم بحيث تكون هناك مسافة جيدة بين القدمين. بعد ذلك يؤخذ وضع الجلوس مع رفع الذراعين إلي الأمام والتحرك باتجاه اليسار ومن قم إلي اليمين. ويكرر التمرين 10 مرات لكل اتجاه علي حده.

التمرين الثالث:

في التمرين الثالث يتم رفع القدم وتحريكها بشكل دائري ومن ثم نستلقي علي الرأس ونرفع الظهر من علي الأرض مع الاستناد علي الكوعين ووضع اليدين أسفل المؤخرة. بعد ذلك نرفع القدمين بزاوية 45 درجة عن الأرض ونقوم بلفهما في حركات دائرية واسعة. ويكرر هذا التمرين 12 مرة.

التمرين الرابع:

بهذا التمرين نستلقي علي الأرض مع وضع اليدين خلف الرأس ورفع الكتفين عن الأرض، بعد ذلك نقوم بثني الركبة ونبدأ بتحريك أحدهما باتجاه الصدر مع تقريب الكتف المعاكس منها ومن ثم يكرر مع القدم الأخرى. هذا يعتبر من أفضل تمارين لشد البطن ويكرر هذا التمرين 12 مرة مع الاستمرار بالتبادل.

التمرين الخامس:

من وضعية الوقوف بشكل مستقيم، يجب جعل مسافة جيدة بين القدمين مع اخذ وضعية الجلوس ورفع الذراعين إلي الأمام وفرد الجسد مرة أخري. ويكرر هذا التمرين 12 مرة أيضاً.

التمرين السادس:

في هذا التمرين سنحتاج كرسي ووسادة تسند الظهر من نصفه الأسفل، حيث سنجلس علي الكرسي مع استرخاء الظهر ومن ثم الوقوف مع الشد علي منطقة البطن بحيث يكون الظهر مائل إلي الخلف ومنطقة الحوض علي طرف الكرسي فقط، وعند الوقوف يجب الاعتماد علي عضلات البطن والظهر في السحب للوقوف وليست اليدين. ويكرر التمرين من 20 : 30 مرة.

التمرين السابع:

في التمرين السابع نضع اليدين خلف الرأس ونقبض عضلات البطن (شفط البطن) قدر المستطاع ونثبت القدمين ونرفع الرأس ومن ثم نرتخي بشكل تام.

التمرين الثامن:

في هذا التمرين نقوم بتثبيت الرجلين للأعلى مع محاولة الضغط علي منطقة البطن برفع منطقة الحوض. هذا التمرين بسيط وسهل لكنه من أهم تمارين لشد البطن علي الإطلاق. ويكرر التمرين 20 مرة.

التمرين التاسع:

التمرين التاسع تتم ممارسته بالوقوف ومحاولة الدوران في شكل نصف دائرة إلي اليمين والعد مرتين ومن ثم إلي اليسار وهكذا بحيث تكون القدمين مثبتتين في مكانهما علي الأرض. ويكرر التمرين حسب الرغبة بشرط عدم الإفراط في البداية لعدم إجهاد عضلات البطن الرقيقة.

التمرين العاشر:

أخيراً يمكن الاستعانة بأخذ نفس عميق في ظل رفع الرأس ومن ثم الارتخاء. يكرر هذا التمرين 20 مرة.