إعداد الأطراف الصناعية

, إعداد الأطراف الصناعية, ORTHO LIFE

بداية, يجب أنيصنع الطرف الصناعي بناء على مقاسات مواصفات الشخص الذي سيحتاج إليه. وفي معظم الحالات التي يقطع فيها طرف من الأطراف فإنه يجب أن يتم بتر الجزء المتبقي من الطرفقبل أن يصنع له طرف صناعي مستديم. ويلف الجزء المتبقي لعدة أسابيع بقوة بأربطةبلاستيكية لمساعدته على الانكماش ويبقى بسطح ناعم متماسك.

 وفي خلال هذا الوقت فإنعلى الشخص أن يمرّن عضلات الجزء المتبقي من الطرف للحفاظ على قوة العضلات وحركتها،ولكي يزيد من فعالية الدورة الدموية.وتتضمن الخطوة التالية لإعداد طرف صناعي عمل تجويفة بلاستيكية تركب في الجزءالمتبقي من الطرف بتناسق وراحة. ويمكن الحصول على قالب للتجويفة عن طريق لف الجزءالمتبقي من الطرف بأربطة ولفافات يمكن الحصول عليها عن طريق لف الجزء بالأربطةالمبللة في الجبس المبلّل، ثم يترك ليجف ويقوى، وبعد إزالة الأربطة فإنها تستعملقالبًا. ويُعطى الخليط المبتل الذي يسكب في القالب شكل التجويف.

 ويمكن الحصول علىقالب للتجويفة بلف الجزء المتبقي من الطرف المبتور وكذلك بقية الجزء المبتوربلفافات مبللة في خليط مبتل وجعلها تجف وتتصلب. وبعد إزالة اللفافات تستعمل كقالب. ويعطي الخليط السائل الذي يسكب في هذا القالب شكل الجزء المتبقي من الطرف والذييستعمل لصنع التجويفة. ويمكن عمل التجويفة أيضًا عن طريق قولبة خلطة من البلاستيكالناعم في الجزء المبتور مباشرة، والذي تجعل له وقاية بطبقات خفيفة من القماشوالمطاط.

Categories : الأطراف الصناعية نصائح وإرشادات طبية عامة
لا يمكنك نسخ محتوى هذه الصفحة