اختيار الأحذية الرياضية وأحذية التدريب | ORTHO LIFE ORTHO LIFE | أورثو لايف للأطراف الصناعية
اختيار الأحذية الرياضية وأحذية التدريب

اختيار الأحذية الرياضية وأحذية التدريب

تعتبر الأحذية الرياضية، على الأرجح، القطعة الأهم بين معدات اللياقة البدنية التي ستشتريها، لذلك من المهم جدا اختيار الزوج المناسب.

هناك اختلافات كبيرة في طرق دعم الأحذية الرياضية المختلفة لقدميك. هذا يعني أنه ليس من الجيد لقدميك أن تلعب كرة القدم أو التنس مستخدماً نفس حذاء التدريب الذي تستخدمه للركض، على سبيل المثال. 

يقول مايك أونيل، من جمعية أطباء واختصاصيي معالجة الأقدام، أن الألم الشديد في الظهر والركبة والورك، التهاب وتر أخيل، جَبائِرُ حَرْفِ الظُّنْبوب (ألم في الساق)، أصابع القدم المرضوضة و البثور المؤلمة هي بعض الحالات المرضيه التي قد يواجهها الأشخاص الذين يرتدون أحذية التدريب غير المناسبة.
 
كما يقول: "لسوء الحظ، إن 65٪ من الرجال والنساء، الذين يمارسون الرياضات الترفيهية في المملكة المتحدة، يرتدون الأحذية الرياضة غير المناسبة للرياضة التي اختاروها،". "إن أحذية التدريب هي القطعة الأكثر أهمية بين معدات اللياقة البدنية التي ستشتريها، و تغيير ما ترتديه في قدميك قد يمنع وقوع الإصابات."
 
أحذية كرة القدم
 
تضع كرة القدم الكثير من الضغط على القدمين، وخصوصا عندما تلعب على الأسطح الصلبة مثل العشب الاصطناعي. قد يضغط الحذاء أيضا على قدميك، ومن غير المستغرب أن تظهر لدى لاعب كرة القدم القرون، والأسفان أو الأظافر التالفة، والسميكة والأظافر الناشبة. يعتبر زوج الأحذية الجيد والملائم جوهرياً .  إذ لا ينبغي أن تكون هناك أي علامات من الضغط على القدم بعد مباراة أو حصة تدريبية.
 
أحذية التنس والاسكواش
 
من المهم عند ممارسة رياضة المضرب، مثل التنس أو الاسكواش، اختيار أحذية مصممة خصيصا لهذا الغرض.هذه الرياضات تنطوي على الكثير من الحركة من جانب لآخر، و أحذية الجري لا توفر الثبات الصحيح. إن أحذية رياضة المضرب، أثقل وأصلب من أحذية الجري، كما يتم بناؤها للتوقف والانطلاق. يجب أن تكون راحتك الأولوية رقم واحد و من المهم أن تبدل حذاءك الرياضي باستمرار.
 
أحذية التدريب للأيروبيك
 
أحذية اللياقة مثالية لتمارين الأيروبيك لأنها تجمع بين المرونة والدعم والتوسيد لامتصاص تأثير الصدمات وتخفيف الصدمة على القدمين.
 
أحذية الجري
مقالات ننصح بها
تمارين التوازن لكبار السن
التمارين الرياضية وصحة العظام
سلامة الأطفال الصغار خلال الصيف
التغلّب على الإجهاد في العمل
ما هو النظام الغذائي المتوسطي؟
 
تعتبر أحذية الجري ممتازةً في الجري، و فقط للجري. فهي مرنة للغاية، مما يسمح للقدم بالإنحناء والإنثناء في كل خطوة، لكنها غير مناسبة لممارسة رياضات مثل التنس التي تنطوي على خطوات جانبية. 

يعتبر الحصول على حذاء الجري الخاص بك ملائماً لنوع قدمك فكرة جيدة. إذا كانت الأحذية صغيرة جداً قد تسبب ظهور بثور وأظافر سوداء. هناك أنواع عديدة من أحذية التدريب في السوق، لذلك   حاول إيجاد تاجر التجزئة المتخصص الذي سيقيم قدمك ويساعدك في العثور على الحذاء المناسب.
يقول مدير متجر ماراتون ستور غاري مالمستروم انه من المهم شراء الأحذية المناسبة لمشيتك- هذه هي الطريقة التي ستتحرك فيها قدمك عندما تجري.ويقول "أن كل تاجر جيد مختص بأحذية الجري يقدم تحليل مشية ليحصل على النوع المناسب من أحذية الجري".
 
أحذية المشي والنزهات  
 
إن المشي وسيلة رائعة لزيادة مستويات نشاطك، في حين أن الأشخاص الأكثر ميلا للمغامرة قد يفضلون التنزّه. كلاهما جيدان للقلب والرئتين ولكن يعتبران من أنشطة الإصطدامات المنخفضة، لذلك تحملان مخاطر إصابة أقل.
 تقدم جمعية المتسلقين النصيحة التالية حول أفضل الأحذية للمشي والتنزه:
 
•     إن كل ما تحتاجه للمشي لمسافات قصيرة في المناطق الحضرية أو الريفية السهلة، هو زوج جيد ومريح من الأحذية التي لا تسبب البثور.استخدم الأحذية الصلبة المناسبة، مع دعم للقوس، وكعب مرتفع قليلاً، المصنوعة من مواد "تتنفس" مثل الجلد. ستفي الأحذية اليومية أو أحذية التدريب الجيدة بنعال ثقيلة بالغرض.
•     إذا قررت الذهاب للمشي بانتظام، يمكنك أن تقتني في زوجا من أحذية المشي المناسبة أو بعض أحذية المشي خفيفة الوزن.ستدعم قدميك والكاحلين   وقد تكون مقاومة للماء.تعتبرأحذية المشي الجيدة ضرورية، للمشي في المرتفعات و الأراضي الوعرة.
 
أحذية كرة السلة وكرة الشبكة
 
تعطي الأحذية الرياضية لألعاب الصالات مثل كرة السلة وكرة الشبكة مزيجا من المرونة والدعم للجانبيبن.إن أحذية التدريب أكثر صلابة، وتوفر المزيد من الدعم للحركات الجانبية، ويمكن استخدامها في مجموعة من الأنشطة .