الأسئلة الشائعة | ORTHO LIFE ORTHO LIFE | أورثو لايف للأطراف الصناعية

الأسئلة الشائعة

هل أنام بالطرف الصناعي وهل هو سهل الفك والتركيب ؟

نعم الطرف الصناعي سهل الفك والتركيب لا يمكن أن تنام به

هل يمكن أن أتناول الطعام و أدخل التيوليت ( الحمام ) بالطرف الصناعي ؟

نعم يمكنك متابعه  حياتك وكل الأعمال والوظائف التي تقوم بها يوميا من صعود وهبوط السلم وممارسة المشي ودخول (التيوليت ) والتنزه مع الأصدقاء وحضور الحفلات والمناسبات والأفراح دون أن يشعر من حولك بأنك تتحرك بشكل غير طبيعي بل بالعكس ستكون طبيعيا جدا .

هل يمكن أن أتحرك بالطرف الصناعي في الذهاب للعمل ( الشغل ) و ممارسة الرياضة ؟

نعم يمكنك متابعة حياتك وكل الأعمال والوظائف التي تقوم بها يوميا من صعود وهبوط السلم وممارسة المشي ودخول (التيوليت ) والتنزه مع الأصدقاء  وحضور الحفلات والمناسبات والأفراح دون أن يشعر من حولك بأنك تتحرك بشكل غير طبيعي بل بالعكس ستكون طبيعيا جدا .

هل يمكن أن أتحرك بالطرف الصناعي في المشي وصعود السلم و قيادة السيارة ( العربية ) ؟

نعم يمكنك متابعة حياتك وكل الأعمال والوظائف التي تقوم بها يوميا من صعود وهبوط السلم وممارسة المشي ودخول (التيوليت ) والتنزه مع الأصدقاء  وحضور الحفلات والمناسبات والأفراح دون ان يشعر من حولك بأنك تتحرك بشكل غير طبيعي .

ممكن أصيف وأنزل البحر بالطرف الصناعي ؟

نعم يوجد الأن أطراف صناعية ضد الماء.

أنا سيدة ولابسه طرف صناعي لذراع هل أستطيع إستعماله داخل المطبخ وتعريضه للحرارة والماء وهل أستطيع أذهب به للسوق ؟

نعم الأطراف الصناعية الحديثة يتميز بالكفرات الخارجية المصنعه من خام السيليكون المضادة للماء والحرارة .

هل يمكنني الصلاة ودخول التيوليت ( الحمام ) بالطرف الصناعي ؟

نعم يمكنك الصلاة ودخول التيوليت (الحمام)  بالطرف الصناعي الحديث وهو ضد الماء .

هل يمكن أن ألبس جزمة ( حذاء ) أو شبشب علي الطرف الصناعي ؟

نعم يمكن إرتداء أحذيه ومكملتها على الطرف الصناعي  وبنفس المقاسات والمودلات التي تحب أن ترتديها.

هل يوجد أجهزة أطراف صناعية خفيفة الوزن سهلة الإستعمال ؟

بالفعل حدثت طفرة  صناعية في العالم كله في مجال الأجهزة التعويضية  والأطراف الصناعية وظهر نظام المودلر(  modular ) الأخف عالميا والذي يسمح بوجود أهم صفتين  للطرف الصناعي وهما ( خفة الوزن و سهولة الإستعمال ) .

أشعر بألام في أعلى الفخذ وأحيانآ في مكان البتر ما السبب ؟

السبب هو إما عملية البتر غير صحيحة بالشكل المناسب أو عدم  تأهيل البتر للطرف الصناعي بشكل صحيح أو زيادة في الوزن أوعدم إرتداء الطرف بشكل سليم والرجاء مراجعة المتخصصين في المجال .

كيف أستطيع الحركة طبيعي بدون أن أعرج أشعر بزكة ؟

أولا عليك بإختيارالشركة والإخصائيين ذو المهارات العالية ليساعدك علي التأهيل والتدريب بشكل صحيح لتكون النتيجة الحركة بالشكل اللائق والمطلوب مع إختيار نوع الجهاز المناسب لوزنك وسنك وعدم العجلة في السير سريعا.

كيف أستطيع أن أتحرك طبيعي بدون ما يكون شكلي ملحوظ ؟

أولا عليك باختيارالشركة والإخصائيين ذو المهارات العالية ليساعدك علي التأهيل والتدريب بشكل صحيح لتكون النتيجة الحركة بالشكل اللائق والمطلوب مع إختيار نوع الجهاز المناسب لوزنك وسنك وعدم العجلة في السير سريعا.

كيف تتحرك الركبة في الطرف الصناعي رغم عدم شعوري بها ؟

يعتمد الشخص صاحب الطرف الصناعي على التدريب والتأهيل من المتخصصين في الشركة في كيفية التحكم في استخدامها الإستخدام الأمثل والمناسب للوصول إلى الحركة بالطرف الصناعي بالشكل الطبيعي .

ماهي الأطراف الصناعية الإلكترونية ؟

هي أطراف تعمل بشكل إلكتروني عن طريق  مجسات تنقل الحركة من الأعصاب إلى الأطراف والمفاصل للقيام بالأعمال اليومية بشكل طبيعي  دون الشعور بصعوبة أو الشعور بالقصور ؛ وتمتاز بسرعة التأهيل مع شكل مثالي يقارب الأطراف الطبيعية .

  • الأطراف العادية يوجد منها  علوية وسفلية  تساعد الإنسان على القيام بكامل أعماله اليومية و وظائفه  لكنها تحتاج إلى فترة  تدريب وتأهيل طويلة نسبيآ .
  • أما الأطراف الهيدروليك فهي تكون للأطراف السفلية فقط وتمتاز بقصر فترة التدريب والتأهيل أيضا تمتاز بالحركة الطبيعية جدا الغير ملحوظة إطلاقا تتحرك مثل الأطراف الطبيعية تماما مع شكل طبيعي ولون  بشرة مناسب لكل حاله على حدى.
     

أما الأطراف الإلكترونية يوجد منها أطراف علوية وسفلية

  • الأطراف العلوية تعمل بشكل إلكترونى عن طريق  مجسات لنقل الحركة من الأعصاب إلى الأصابع ومفصل المرفق ( الكوع ) .
  • أما الأطراف الإلكترونية السفلية تقوم المجسات بنقل الحركة من الأعصاب إلى مفصل الركبة للتحكم في سرعة الحركة من مشي وجري وخلافه مع شكل خارجي طبيعي بلون البشرة والقدم ذو الأصابع المنفصلة .

ما هي الأطراف الصناعية ؟

هي أطراف بديلة للأطراف الحقيقية الطبيعية تقوم بالعمل الوظيفي للأعضاء الطبيعية من حيث الحركة و المعاملات الأسرية والاجتماعية والوظائف و النشاطات داخل المنزل وخارجه و بالعمل ؛ بها يستطيع الإنسان أن يعود لحياته الطبيعية مرة أخرى دون الشعور بأي نقص عن ذاويه ولا يحتاج لمساعدة الأخرين والإعتماد بشكل كامل على نفسه  في الطعام والشراب و الصلاة والعمل والقيادة وممارسة الرياضة.