5 وضعيات لجسمك تتغلب بها على مشاكل التمارين الكلاسيكية

, 5 وضعيات لجسمك تتغلب بها على مشاكل التمارين الكلاسيكية, ORTHO LIFE

Posted by ORTHO LIFE

هناك العديد من التقنيات التي تعمل على إصلاح أو تطوير التمارين الكلاسيكية الجديدة مثل تمارين التقرفص والسحب ورفع الأثقال.

 وهي تقنيات تعتمد على معرفة وضعيات الجسم المناسبة لبعض التمرينات وبالتالي تعديلها للتقليل من خطر الإصابة كما تساعد على تحقيق الاستفادة القصوى من التدريبات وزيادة القوة والعضلات.

وفيما يلي تلك التقنيات

1) تمارين الضغط مع استخدام الأوزان: وهي تعتمد على الذراعين بشكل كبير، وكلما كانت القبضة اضيق كلما زاد طول المسافة بين الشريط الحديدي والجسم، ومن ثم يجب زيادة ضيق القبضة عند تمارين الضغط.

مناسبة لـ: للذراع الطويلة والكتفين ذو الطابع الرقيق

2) تمارين رفع الأثقال: وهي تمارين تعتمد على الذراعين والسيقان الطويلة، وقلة المرونة تسبب لك آلام في منطقة أسفل الظهر، وللحفاظ على تلك المنطقة آمنة يجب الاعتماد على اقدام واسعة.

مناسبة لـ : أذرع قصيرة .. كاحل ضعيف,. أوتار ركبة مرنة

3) تمارين رفع الثقل مع القرفصاء للشخص الطويل: وهو ملك جميع التدريبات ولكن مشكلته الاساسية تكمن في نمط الحركة الذي يعتمد على العمود الفقري، ما يعمل الشعور بألم في تلك المنطقة

مناسبة لـ : الجسم الطويل

4) التمارين القرفصاء باستخدام الدمبل: وهي تمارين كلاسيكية للرجال وتؤثر على منطقة اسفل الظهر، ولعلاج ذلك يمكنك الاعتماد على الافخاذ المستقيمة وزيادة الضغط على تلك العضلات.

ويمكن تأديتها من خلال

-التمارين البلغارية

-التمارين الدمبل واقفا

5) تمارين الصفوف السحب مع اليد الصغيرة: يجب في تلك التمارين ان يكون الشريط الحديدي آمن، مع التأكد من أن القبضة مناسبة لطول الجسم، فكلما كان طويل يجب أن تكون القبضة واسعة والعكس.

مناسبة لـ: اليد الصغيرة

Categories : نصائح وإرشادات طبية عامة
لا يمكنك نسخ محتوى هذه الصفحة